أخبار المنتجات, منشور المدونة | 02/06/2022

كيف تحمي عبارة البذور الخاصة بك؟

حماية Cryptosteel لعبارة البذور

للتحكم الكامل في عملاتك المشفرة يعني أن لديك القدرة على تأمينها بطريقتك الخاصة. ويرتبط أكبر جانب من جوانب الأمان لأموال عملتك المشفرة بعبارة بذور محفظة الأصول المشفرة الخاصة بك، والتي تسمى أيضاً عبارة الاسترداد.

العملات المشفرة ثورية. عندما تقوم بحفظها في محفظة بدون وصاية مثل Ledger Nano X، فأنت الشخص الوحيد والشخص الوحيد فقط المتحكم في نقودك. على عكس البنوك، يمكنك إدارة أموالك وإجراء معاملات عليها وفقاً لإرادتك. هذه الرحلة المتمثلة في القدرة على إدارة الأموال دون وسيط تمثل قوة التمكين. ولكن كما يقول المثل، مع القوة الكبيرة تأتي مسؤولية كبيرة.

في هذه المقالة، سوف نتعمق في مفهوم عبارات البذور وكيف يمكنك ضمان أقصى قدر من الأمان لها.

ما هي عبارة البذور ولماذا يجب حفظها بأمان؟

عبارة البذور هي عبارة مكونة من 12 أو 18 أو 24 كلمة وهي تقع في صميم إنشاء مفتاح خاص لكل عملة مشفرة تمتلكها. إنها مثل المفتاح الرئيسي الذي يكون بحوزة مديري الفنادق. حتى في حالة فقد مفاتيح جميع الغرف، يمكن للمفتاح الرئيسي فتح أي أبواب مقفلة.

هذا يعني أن عبارة البذور الخاصة بك هي النسخة الاحتياطية الوحيدة لمفاتيحك الخاصة، والتي يمكن أن تمكنك من الوصول إلى أصولك المشفرة. سواء فقدت محفظة الأجهزة خاصتك أو نسيت كود PIN الخاص بك، يمكنك استخدام عبارة البذور خاصتك لاستعادة الوصول إلى مفاتيحك الخاصة وعملاتك المشفرة.

لجعل الأمور أوضح، لنفترض أنك تستخدم محفظة Ledger Nano X لحفظ عملاتك المشفرة. وفي أحد الأيام الرائعة، لدى العودة إلى منزلك من العمل تُدرك أنك أوقعت محفظتك في مكان ما في طريق عودتك. ماذا تفعل الآن؟ هل فقدت للتو أصولك المشفرة إلى الأبد؟

ليس بعد. ليس ما دمت لا تزال لديك عبارة البذور الخاصة بك.

يمكنك استعادة أموالك على الفور باستخدام جهاز نسخ احتياطي أو أي شركة أخرى. بمجرد أن تحصل على محفظة جديدة، يمكنك إدخال عبارة البذور الخاصة بك في المحفظة، وعلى الفور ستصبح مفاتيحك الخاصة والأصول المشفرة في حوزتك من جديد.

لكن تخيل الرعب الذي سيصيبك إذا لم تقم بحفظ عبارة البذور الخاصة بك بأمان عند إعداد المحفظة وفشلت في العثور عليها عند الحاجة إليها. هذا هو الوقت الذي يبدأ به العرق أن يتصبب من جبينك بالفعل. هذا هو الوقت الذي كنت ستفقد فيه أصولك المشفرة. للأبد.

هذا هو السبب في أنه من الأهمية البالغة أن تختار الطريقة الأكثر أماناً لحفظ عبارة البذور الخاصة بك. في الأسفل مباشرةً، سنخبرك كيف.

كيف تحفظ عبارة البذور الخاصة بك بشكل آمن؟

قبل أن نبدأ في هذا، دعنا نوضح أمرين مهمين للغاية:

  1. تحتاج إلى نسخ عبارة البذور كلمة بكلمة كما تعرضها المحفظة. التغيير في حرف أبجدي هنا أو حرف أبجدي هناك قد يكون سبباً كافياً لحرمانك من عملاتك المشفرة.
  2. يجب ألا تقوم بحفظ عبارة البذور خاصتك على أي تطبيق أو جهاز متصل بالإنترنت. حفظهم في وضع غير متصل بالإنترنت هو الخيار الأكثر أماناً.

الآن، دعنا نتعمق أكثر.

غالباً ما يسجل الأشخاص عبارات البذور الخاصة بهم في مستندات أو يكتبونها على ورقة ويحتفظون بها مع جميع دفاتر الملاحظات الأخرى لديهم. لكن اسأل نفسك، كم من هذه الملاحظات تلك أضعتها؟ أو، ماذا لو قام أحد ما برمي (أو أكل، بالنسبة لأصحاب الكلاب) الورقة المكتوب عليها هذه العبارة السخيفة في مظهرها المهمة في الحاجة إليها؟ فكر في الأمر، هناك سبب لعدم ظهور ورقة نقدية بقيمة 100,000 دولار أمريكي.

لذا، هل تعتقد أن الأمر يستحق المخاطرة بعملاتك المشفرة؟ بالتأكيد لا. ليست بفكرة سديدة أن تدون مفتاحاً يتيح لك الوصول إلى جميع أموالك على ورقة وتركها دون تأمين.

إذا كنت لا تزال تفضل تدوين عبارة البذور الخاصة بك على الورق، فيجب عليك حفظها داخل خزنتك أو صندوق حفظ الودائع بالبنك. بهذه الطريقة، ستعرف أين تجدها عند الحاجة إليها. إذا كنت تفضل حفظها رقمياً، فيمكنك إنشاء مستند وحفظه على ذاكرة فلاش لا تشاركها مع أي شخص ولا تقوم بتوصيلها بجهاز متصل بالإنترنت.

يفضل مستخدمو الأصول المشفرة المهتمون بالأمان أن تكون عبارات البذور خاصتهم محفورة على ألواح فولاذية لإطالة عمرها. إنها تدوم لفترة أطول وتكون أكثر أماناً من الورقة. لكن لا يمكن لأحد منا تخيل نفسه يقضي يوماً كاملاً في نقش عبارته على لوح معدني. ناهيك عن تنفيذ ذلك في الواقع.

Cryptosteel Capsule — أمان بدرجة فولاذية لعبارة البذور خاصتك

البديل الأسهل لحفر عبارة البذور خاصتك على لوح معدني بنفسك هو شراء بلاطات فولاذية صغيرة محفورة مسبقاً بواسطة Cryptosteel. تأتي هذه الألواح مع كبسولة Cryptosteel Capsule — وهي أداة نسخ احتياطي أسطوانية مصممة لحفظ البيانات بأمان بطول يبلغ 123 حرفاً بحد أقصى. تم صنع العلبة الخارجية والبلاطات باستخدام الفولاذ الصلب المقاوم للصدأ لتوفير أقصى قدر من التحمّل لعبارة البذور الخاصة بك. هذا يجعل الكبسولة مقاومة تماماً للحريق والماء والصدمات.

حيث تم صنعها لحماية عبارة البذور الخاصة بك من الظروف القاسية، تأتي كبسولة Cryptosteel Capsule بحجم مدمج حتى تتمكن من إخفائها في أي مكان تجده آمناً. علاوة على ذلك، عندما يكون الغلاف الخارجي مفتوحاً، فلا يزال من غير الممكن قراءة العبارة المكونة من 24 كلمة من النظرة الأولى. هذا يضمن عدم كشف عبارة البذور خاصتك بدون قصد لأي أحد.

يمكنك استخدام الكبسولة لحفظ عبارة البذور الخاصة بك المكونة من 24 كلمة عن طريق إدخال البلاطات بالحروف المرغوبة بالترتيب الصحيح داخل الكبسولة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك فصل كل كلمة باستخدام بلاطات فاصلة للحفاظ على ترتيب عبارتك بشكل أكبر. بمجرد تأمين عبارة البذور خاصتك داخل الكبسولة، يمكنك الاطمئنان أنها ستكون آمنة حتى ضد الفيضانات والحرائق.

إذا كنت تريد أماناً من الدرجة الفولاذية لعبارة البذور خاصتك وعملاتك المشفرة، فيمكنك الآن شراء كبسولة Cryptosteel Capsule من هنا. أفضل جزء هنا هو أنه يمكنك أيضاً شراء الكبسولة مع محفظة Ledger وتأمين عبارتك من لحظة إعداد محفظتك.

غير متصل بالإنترنت هو الطريق إلى الأمام

كما ذكرنا سابقاً، يجب ألا تفكر أبداً في حفظ عبارة البذور خاصتك على جهاز متصل بالإنترنت. ليكن خيارك دائماً الطرق غير المتصلة بالإنترنت. بينما تفي الأوراق والمستندات المحفوظة على ذاكرة الفلاش غير المتصلة بالإنترنت بهذا الغرض، فإن الكبسولات الفولاذية من Cryptosteel تنقل أمان عبارة البذور خاصتك إلى مستوى أعلى. الآن، الخيار لك — أمان من الدرجة الفولاذية أم أمان من الدرجة الورقية؟

كن على تواصل

يمكن العثور على الإعلانات في مدونتنا. تواصل إعلامي:
[email protected]